TITLE

DESCRIPTION

اليوم الأول : المحاضرة التهيئية لموسم الحج

الحج ميثاق بين العبد و الرب ، وهو من أعظم الفرائض الإلهية  ، ينطوي بجلاء على الجهتين : الفردية و الاجتماعية.

الحج تجلٍ وتكرار لكل المشاهد النابضة بالحب في حياة الإنسان، وفي حياة مجتمع متكامل في هذه الدنيا ، الحج مركز للمعارف الإلهية ينشد فيه المضمون السياسي الإسلامي ، وفي كل زوايا الحياة.

هدف الحج في الجهة الفردية تزكية النفس و بلوغ الصفاء و النورانية و التنزه عن الزخارف المادية الخسيسة ، و الخلوة المعنوية للنفس ، و الأنس بالله تعالى ، و التذكر ة التضرع و التوسل بالحق جل و علا ليجد سبيلا الى العبودية التي هي صراط الله المستقيم نحو الكمال ثم يمضي قدما في هذا السبيل.

هذه الفرص المتنوعة وهذه الإختبارات تهيئ من يعبرها متبصرا بآداب الحج و فرائضه ، ومتدبرا في غاياته ليفوز دونما شك بنتائج نفيسة . لقد أنبسطت أمام المرء فرصة الإحرام و التلبية ، وفرصة الطواف و الصلاة ، وفرصة السعي و الهرولة ، وفرصة الرمي والتضحية ، وفرصة ذكر الله فكانت آفاقا مواجه بالروح و الحياة ، في كل هذه المراحل.

ومن هذا المنطلق تتقدم حملة حميدان بالشكر و عظيم الإمتنان لحجاجنا الكرام على إختياركم لنا لنقوم بخدمتكم في موسم حج 1435 . وعليه أنطلق البرنامج العبادي بالمحاضرات التهيئية.

فكان البرنامج لليوم الاول للمحاضرة الدينية و التثقيفية كالتالي:

عريف المحاضرة         : رياض الشيخ

الممرض               : السيد جعفر

رئيس الحملة         : السيد رضا حميدان

الارشاد                : الشيخ إبراهيم الصفا

الإرشاد                : الشيخ هاني البناء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل بنا

سترة - مملكة البحرين
هاتف: 17735313
بريد إلكتروني: homaidan1@live.com

النشرة الشهرية

سجل بنشرتنا الشهرية وكن على علم بكل جديد لدينا

قافلة حميدان للسفر والسياحة

انطلقت القافلة على يد مؤسسها المرحوم السيد أحمد حميدان، حيث خُطط لها من قبل تخطيطًا سليمًا فكانت النتيجة إيجابية ومحققة للأهداف المرجوة من وجود القافلة، ضمن قوافل وحملات متفرقة في البحرين الحبيبة

Copyright 2015 by MemoSTYLE ©